آخر تحديث للموقع: 2017-08-21
عدن: خطباء مساجد يرفضون قرار إقالتهم ويقررون اللجوء إلى القضاء
2017-03-08 (1749) قراءة
| متابعات - GYFM
لقطة تجمع رمزي الكنيسة والمسجد في منطقة التواهي عدن - اليمن.. ارشيف

قرر خطيبا مسجد الرحمة والجبرتي المقالين بمديرية التواهي اللجوء الى القضاء للطعن في القرار الاداري الصادر ضدهما من قبل مكتب الاوقاف والارشاد  فرع عدن.

وعين الخطيبان محاميا خاصا لرفع قضية ضد هذا القرار الذي وصفاه بالمعيب من الناحية الاخلاقية والقانونية، وأن حيثياته شابتها عددا من الاختلالات، فضلا عن كونه استند على توجيهات دون الجلوس إليهما ومواجهتهما بأي ادعاء أو مسوغ قانوني مقنع للإقالة ضدهما..


وأوضح الخطيبان في بلاغ صحفي تلقى الموقع نسخة منه، أن قرار إقالتهما من الوهلة الأولى يوضح مدى تخبط مكتب الأوقاف واستناده إلى توجيه غير رسمي من المحافظ وغيرها من المخالفات القانونية.

وأشارا إلى أن محاميهما بصدد جمع الاوليات ومنها الاصدارات الاعلامية التي تناولت موكلاه الذين يتمتعان بسمعة طيبة، وسوف يتقدم بتلك الحيتيات ضد الجهات والاشخاص الى القضاء كون اساءتهم تعد جرائم يعاقب عليها القانون حسب تعبيرهم..

وصدر حتى الان ما يقرب من 39 قرارا بإقالة خطباء من مدينة عدن خلال عام واحد فقط، وتستهدف هذه الإقالات شخصيات وطنية مقاومة، ولم يسبق لأحدهم العمل مع أي جهة مشبوهة ولم يؤيدوا أيا من طرفي تحالف الحوثي والمخلوع حسب المصادر.

واعتبر مراقبون هذه التغييرات في هذا التوقيت بالذات بأنها إشغال للشرعية وفتح جبهات داخلية في مناطقها المحررة ولا تخدم سوى الطرف الآخر، كونها تخلل الصف الداخلي للشرعية حسب المراقبين.
طباعة

التعليقات

إضافة تعليق

إستطلاعات الرأي
عهد ترامب.. بالنسبة للوضع اليمني والعربي، هل سيكون
النتائج
الأكثر قراءة خلال 24 ساعة
    تابعونا على فيس بوك