آخر تحديث للموقع: 2017-08-21
صنعاء.. مديرية التحرير سوق سوداء للكتب ومدراسها توزع ملازم بالأبيض والأسود!
2016-10-06 (10863) قراءة
| خاص - GYFM
ارشيف

تواجه عدد من مدارس مديرية التحرير وسط صنعاء شحة في توفر الكتب لطلابها مع بدء الموسم الدراسي بالرغم من توفره في ارصفة الشوارع لدى الباعة المتجولين سيما ميدان التحرير. وفيما أكدت مصادر في مدرسة الفاتح بمديرية التحرير انها لم تتسلم سوى ربع الكتب المطلوبه للعام الجديد.

قال طلاب يدرسون في ادى مدارس حي البونية انهم لم يستلموا سوى كتاب واحد لمادة واحدة فقط من إجمالي المواد الدراسية. وأفاد مواطنون لصنعاء اليوم انهم وكثير من الأسر اضطروا لشرائها من السوق السواء التي تشهد رواجا واسعا في بيع الكتاب المدرسي متسائلين عن سبب وكيفية وصولها الى تلك الشوارع.

وذكرت مصادر أخرى في مدرسة الوحدة وسط ميدان التحرير، وجود احتمال كبير بعدم توزيع الكتب إذا لم تتوفر الميزانية الخاصة بالكتب حيث تعاني المدرسة من ازدحام شديد في أعداد الطلاب.

إلى ذلك أفادت مصادر تربوية إن عشرات المدارس "الخاصة" بالمديرية تقوم بشراء الكتب المدرسية من ميدان التحرير وبأسعار مرتفعة فيما تقوم مدارس أخرى بطباعة المنهج باللونين الأسود والأبيض وتوزعه على شكل ملازم.

ويشكل توفير الكتاب المدرسي تحديا كبيرا أمام العملية التعليمية في مختلف محافظات الجمهورية، بما فيها امانة العصمة التي تشتكي معظم مدارسها من نقص حاد بالرغم من سيطرة المليشيات على مطابع الكتاب المدرسي، وتستخدمها حسب مصادر تربوية في طباعة كتب وشعارات الجماعة.

 
طباعة

التعليقات

إضافة تعليق

إستطلاعات الرأي
عهد ترامب.. بالنسبة للوضع اليمني والعربي، هل سيكون
النتائج
الأكثر قراءة خلال 24 ساعة
    تابعونا على فيس بوك