آخر تحديث للموقع: 2017-08-21
قطر وتركيا توقعان اتفاقيات في المجال العسكري
2016-04-28 (4359) قراءة
| متابعات - GYFM

وقعت تركيا وقطر، في الدوحة اليوم الخميس، أول اتفاقية عسكرية بين البلدين، خلال زيارة رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو لقطر.

 

وجرى توقيع الاتفاقية، الخاصة بتمركز قوات تركية في قطر، بحضور رئيسي الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، والقطري عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، بحسب وكالة الأنباء التركية.

 

ووقع الاتفاقية عن الجانب التركي، وزير الدفاع، عصمت يلماز، وعن الجانب القطري وزير الدولة لشؤون الدفاع، خالد بن محمد العطية.

 

من جانبه؛ قال أوغلو في منتدى الأعمال التركي القطري في الدوحة: إن هناك تعاون إستراتيجي على مستوى عالي في مجال الصناعات الدفاعية والعسكرية بين تركيا وقطر، واصفاً العلاقات الثنائية بأنها "قوية جداً".

 

وتابع " إن تركيا وقطر تكملان بعضهما البعض"، مشيراً إلى أن "لدى قطر مخزون كبير من الطاقة وتركيا دولة مستهلكة للطاقة". مشدداً في الوقت ذاته على أنه "لا يوجد هناك أي عراقيل ستمنع الاستمثار أو تعيقه ونسعى من أجل تهيئة الظروف المناسبة للاستثمار".

 

وأشار رئيس الحكومة التركية إلى أن الظروف مهيأة بين تركيا وقطر لزيادة التعاون بيننا، ونحن نسعى أن يصل حجم التبادل التجاري بين قطر وتركيا إلى 3 مليارات دولار خلال السنوات المقبلة، حيث وصلت حاليا إلى 1.3 مليار دولار.

 

وأضاف "أقدم بشرى لرجال الأعمال من كلى البلدين، بأن العلاقات بين تركيا وقطر في حالة تقدم متواصلة وسنوفر تسهيلات كبيرة".

 

كما أشار رئيس الوزراء التركي إلى أن تركيا تسعى بشكل دائم لزيادة حجم التبادل التجاري بيينا وبين دول الخليج لما فيه مصلحة كلا الطرفين، كما أننا نسعى من أجل تقديم التسهيلات لرجال الأعمال القطريين والأتراك للاستثمار في دول جديدة".

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق

إستطلاعات الرأي
عهد ترامب.. بالنسبة للوضع اليمني والعربي، هل سيكون
النتائج
الأكثر قراءة خلال 24 ساعة
    تابعونا على فيس بوك