آخر تحديث للموقع: 2017-08-21
"تويتر" يجمع وزراء الخليج في الرياض
2016-04-20 (4269) قراءة
| GYFM - صنعاء

انطلق في العاصمة السعودية الرياض، الاثنين، وتحت رعاية مؤسسة محمد بن سلمان بن عبد العزيز، "مسك الخيرية"، ملتقى "مغردون" في دورته الرابعة، تحت شعار "المبادرة تصنع الفرص"، بمشاركة 5 وزراء خليجيين.

الجلسة الرئيسة لـ "مغردون" عقدت تحت عنوان: "غرّد مسؤول"، وناقشت أثر مواقع التواصل الاجتماعي في تعامل المسؤولين الحكوميين مع المواطنين، ودوره في نقل نبض الشارع، والتعرف عن قرب حول كيفية تواصل المسؤول مباشرة مع ما يطرح من قضايا وملفات بمختلف المجالات.

وسيشارك فيها 5 وزراء خليجيين، هم وزراء خارجية كل من السعودية والبحرين والكويت والإمارات، بالإضافة إلى وزير الدفاع القطري.

وخلال الجلسة كشف وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، علاقته بـ"تويتر" بسيطة وأن ليس وحده من يغرد، ملمحاً إلى أن لديه "فريق" يعمل على حسابه.

كما ذكر الجبير أن أطفاله يجيدون التعامل مع "تويتر" أكثر منه، وأنه أحياناً يستعين بهم في حال واجهته صعوبات، واعتبر أن "لتويتر دور إيجابي جدا لأنه أزال الحواجز".

بدوره ذكر وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد، أنه يسعى أن تكون تغريدته على "تويتر" بسيطة في اللغة، مبيناً أنه غالباً ما يجعل تغريدته باللغة العامية.

من جهته ذكر وزير الخارجية البحريني، الشيخ خالد آل خليفة، أن "تويتر" بالنسبة له أكسبه صحبة الوجوه الطيبة في إشارة إلى "المغردين" وأزال الكثير من الحواجز.

وحول مدى تواجده على "تويتر" قال وزير الدفاع القطري خالد العطية: "ما نشرته على تويتر 6 تغريدات كتبتهم بنفسي وليس لدي فريق لكتابة التغريدات".

وبين العطية أنه "من خلال تويتر يمكن جس نبض الشارع ويجب سرعة الاستجابة، وأن تويتر غير مفاهيم كثيرة وكسر كل الحواجز العمودية في الوطن العربي".

وأثناء انعقاد الجلسة الرئيسة فاجئ الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد السعودي، المتواجدين في متلقى "مغردون" بحضوره بينهم دون تنسيق مسبق.

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق

إستطلاعات الرأي
عهد ترامب.. بالنسبة للوضع اليمني والعربي، هل سيكون
النتائج
الأكثر قراءة خلال 24 ساعة
    تابعونا على فيس بوك